m2pack.biz

مركز المهارات لتنمية القدرات الذهنية والعلاج النفسي التربوي

مركز المهارات لتنمية القدرات الذهنية والعلاج النفسي التربوي
يعد مركز المهارات أول مركز في الممكلة يتخصص في تشخيص وعلاج ورعاية الطلاب ذوي صعوبات التعليم . واضاقة إلي ذللك فهو يقدم الخدمات التالية :
. إجراء الاختبارات القياسية لتقييم النماء الذهني والإدراكي والاكاديمي لتحديد مواطن الضعف ونقاط القوة ، بهدف التعرف علي صعوبات التعليم .
. خدمات التعليم العلاجي بشكل فردي أو في مجموعات حسب احتياجات الطالب وعمره ومرحلته الدراسية ، مبنية علي أساس خطط فردية تربوية مناسبة .
. خدمات المسح الاولي لطلاب السنة الاولي الابتدائية .
. خدمات استشارية في المجال التربوي ، للاهالي وللهيات والمدارس .
. خدمات التوجية والارشاد والتي تزود العائلة ، الآهل ، المدرسين والأفراد بالتوعية والمعرفة والدعم حتي يتمكنوا من الأختيار الأفضل وتسهيل حل المشاكل والتطور في التعامل مع همود الحياة اليومية .
. دورات توعوية وتدريبية للعاملين في المجال التربوي ، وكذلك لأولياء الأمور .
. برامج إثرائية علي مدار السنة وخلال العطلات ، تنمي المهارات الأكاديمية والاجتماعية بطريقة ممتعة للاطفال والطلاب من جميع الأعمار .
. خدمة الاستشارية التعليمية والتي تساعد الأهل في اختيار وتحديد البرنامج / المكان التعليمي أو المخيم الصيفي المناسب لأطفالهم . تغطي هذه الخدمة برامج وأماكن في بلدان متعددة ، مثل الممكلة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، سوسيراء كندا ، الشرق الاوسط ، وغيرهم من البلاد الأخري .
ص.ب 51338 جدة 21543 الممكلة العربية السعودية
هاتف : 6656218 – 6645663 – 6645764 فاكس : 6601002
البريد الألكتروني : staff@maharat.org
موقع مركز المهارات علي الانترنت : www.maharat.ort.org

m2pack.biz